عقد وفد مركز الدوحة لحرية الإعلام برئاسة سعادة السيد عبد الرحمن بن ناصر العبيدان، عضو اللجنة التنفيذية، المدير العام لمركز الدوحة بالإنابة،سلسلة لقاءات واجتماعات مع ممثلي منظمات دولية تعنى بالدفاع عن حرية الإعلام والصحفيين، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي السابع والستون للمعهد الدولي للصحافة بالعاصمة النيجيرية أبوجا، في الفترة بين 21 و23 يونيو الجاري. 

اجتماع مع رئيس فيدرالية الصحفيين الأفارقة

وفي هذا الصدد، عقدت السيدة حنان اليافعي مدير إدارة المحتوى بمركز الدوحة اجتماعاً تشاورياً مع السيد عبد الواحد أوديسيل رئيس فدرالية الصحفيين الأفارقة، وتم خلال اللقاء تقديم نبذة عن أنشطة وبرامج المركز، وكذلك بحث سبل تفعيل التعاون المشترك.

كما كان اللقاء مناسبة للتشاور بشأن برنامج المساعدات التي يقدمها مركز الدوحة للصحفيين والإعلاميين في مختلف دول العالم و إطلاع رئيس فيدرالية الصحفيين الأفارقة على الدور الذي قام به مركز الدوحة، وورش العمل التي نظمها،  و التشاور حول إمكانية التعاون المشترك في مجال المناصرة و تدريب الصحفيين الذين قد يتوجهون لتغطية الأخبار في مناطق النزاعات، وإكسابهم المهارات اللازمة لضمان سلامتهم.

وقد تم الإتفاق على أن يتم تبادل نقاط التعاون المشترك، والتنسيق من قبل الطرفيين لوضع آلية لتفعيل هذه الشراكة.

اجتماع مع مدير تحرير صحيفة “الداون” الباكستانية

كذلك عقد وفد مركز الدوحة اجتماعاً تم خلاله التعريف برسالة المركز و جهوده في مجال المناصرة وبناء قدرات الصحفيين و تم الإتفاق على أهمية  الإفادة باصدارات المركز.

و ناقش الطرفان خلال الإجتماع سبل التعاون في مجال المراسلين و التدريب وتبادل الخبرات.

 

سناء يساري / نيجيريا