يشارك مركز الدوحة لحرية الإعلام في فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين بين 29 نوفمبر و8 ديسمبر 2018، حيث سيعرض في جناح خاص آخر إصداراته وتقاريره الإعلامية، إضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة، وورش تدريبية لفائدة طلاب المدارس وعموم زوار المعرض.

وستكون المشاركة في دورة هذه السنة من معرض الكتاب مناسبة لتعريف الجمهور برسالة مركز الدوحة لدعم حرية الإعلام وتعزيزها، والجهود التي يبذلها من أجل ترسيخ قيم مهنة الصحافة، ثم التواصل مع الزوار والتفاعل معهم بشأن القضايا الإعلامية المختلفة، والتفاعل مع طلاب المدارس.

وسينظم المركز ضمن فعالياته الموازية ورشتين تدريبيتين، الأولى حول “أسياسيات رسم الكارتون على الأيباد” يقدمها المدرب راشد الكواري، وتركز على المبادئ الأساسية في إبداع رسوم كارتونية على الأجهزة اللوحية،  وورشة “مهارات صناعة الأفلام القصيرة بتقنية ستوب موشن”، وتديرها عائشة الشماخ، وتركز على كيفية تصوير الأفلام بهذه التقنية وإخراج الفكرة وتصويرها بأقل التكاليف وأبسط الإمكانات.

كما سيحتضن جناح المركز  عددا من الأنشطة لفائدة طلاب وطالبات المدارس من مختلف المراحل العمرية، والهدف منها تعزيز معارفهم بشأن الإعلام ودوره في المجتمع، وتقريب مبادئ وأساسيات التربية الإعلامية والمعلوماتية منهم، من خلال مهارات ترتيب الكلمات والصور، وتطوير سبل البحث وتوصيل الأفكار  وتنظيمها.

وستحظى جميع هذه الأنشطة بمتابعة إعلامية وتغطية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لمركز الدوحة، ووسائطه المتنوعة، بما يحقق التفاعل الإيجابي مع الجمهور وزوار المعرض.

 

مركز الدوحة