اجتمع أمس “الأحد” بمقر مركز الدوحة لحرية الإعلام أعضاء لجنة تحكيم جائزة الإبداع الإعلامي السنوية لبرنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية، الموجهة لفائدة طلاب وطالبات المدارس، من أجل اعتماد التقييم النهائي للأعمال المرشحة للجائزة في مسابقات “الفيديو” والمقالة” و”البرنامج التسجيلي”.

وقد ضمت لجنة التحكيم الأعضاء: تيسير عبد الله حسن، مقدم البرامج في تلفزيون قطر، ويوسف عبد الرحمن كافود، كبير مخرجي البرامج في تلفزيون قطر، والدكتور ربيعة صباح الكواري، أستاذ الإعلام في جامعة قطر، وحنان اليافعي مدير إدارة الرصد والمناصرة بمركز الدوحة، وحمد المري، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية.

وخلال الاجتماع، تم عرض الأعمال المتقدمة لنيل الجائزة، بعد مشاهدتها وتقييم درجة استيفائها للشروط والمعايير الفنية والإبداعية المطلوبة، وتقييمها وفق المطلوب.

وقد أثنى أعضاء اللجنة على مجمل أعمال الطلاب المترشحة، وعلى الجهد المتميز الذي ظهرت به، وروح الإبداع التي أبانت عنها بعض الأعمال، التي لامست القضايا التي أرادت الجائزة معالجتها، وهي خطاب الكراهية والتحريض على العنف، والإشاعات وتزييف الأخبار والحق في الوصول إلى المعلومة.

يشار إلى أن باب المشاركة في الجائزة كان مفتوحا أمام طلاب المدارس الخاصة والحكومية، حيث شارك فيها 32 مدرسة، و41 مقالة، و23 فيديو وبرنامجين تسجيليين.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الإبداع الإعلامي السنوية لبرنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية، يوم 14 مارس 2018، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي.

 

 

مركز الدوحة