اليمن: مقتل المدير العام لإذاعة "مأرب" الحكومية

اليمن: مقتل المدير العام لإذاعة "مأرب" الحكومية

مقتل المدير العام لإذاعة "مأرب" الحكومية، عبدالكريم مثنى، في مواجهات مع جماعة "أنصار الله"، (الحوثيين).
article image
عبد الكريم مثنى

قتل المدير العام لإذاعة "مأرب" الحكومية، عبدالكريم مثنى، في مواجهات اندلعت امس "الأربعاء"، مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين). 

وقال الصحافي عبدالله القادري الذي يعمل في الإذاعة، إن مثنى قتل برصاص الحوثيين أثناء مشاركته في المواجهات الدائرة في مديرية صرواح. 
وتشهد المديرية مواجهات زادت حدتها مطلع أبريل/نيسان الجاري، بين الحوثيين ورجال القبائل، وأضاف القادري أنّ مثنى "أُجبر على وضع القلم وحمل السلاح، ليدافع عن أرضه"، بحسب تعبيره. 

ويأتي هذا الحادث بعد يومين عن حادث مقتل مراسل تلفزيون "اليمن اليوم" والمذيع بإذاعة "يمن أف أم" محمد راجح شمسان، إثرقصف استهدف منطقة فج عطان غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقتل شمسان إثر اصابته بشظايا في الرأس بالقرب من مبنى قناة اليمن في منطقة حدة بصنعاء فيما أصيب مصور القناة عبد الله الشاكري الذي كان يرافقه.

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء عن الإعلامي بقناة "اليمن اليوم" أحمد الكبسي قوله "إن الزميل محمد شمسان استشهد، فيما أصيب المصور عبد الله الشاكري، وموظف في المالية للقناة يدعى أمين."

وأضاف الكبسي أن "شمسان كان في الشارع القريب من القناة لحظة وقوع القصف حيث استشهد بشطايا أصابته في الرأس"، كما أكد إصابة بعض حراس مبنى القناة.

وقد تسبب القصف أيضا في توقف بث القناة عدة ساعات قبل أن تتمكن من معاودة البث.

 

All rights reserved, Doha Centre for Media Freedom 2017

Designed and developed by Media Plus Jordan